شركة تقنية تركية توزّع 27 مليون دولار على موظفيها بعد الاستحواذ عليها

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عادة ما يكون بيع شركة ما خبراً سيئاً بالنسبة للموظفين، لكنّه لم يكن كذلك بالنسبة لموظفي شركة Yemeksepeti التركية الرائدة بمجال توصيل الطعام.

في التفاصيل، فإنّ شركة Delivery Hero الألمانية العملاقة المتخصصة بخدمات توصيل الطعام استحوذت على الشركة التركية في مايو أيّار الماضي في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو 589 مليون دولار.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن نوزت أيدين المدير التنفيذي لـ Yemeksepeti فإنّ شركته قامت بتوزيع مبلغ 27 مليون دولار كمكافآت لـ 114 موظفاً، وهو ما يعني أنّ كل موظف حاز على مكافأة تصل إلى 200 ألف دولار في حين أنّ رواتب معظمهم لا تتجاوز 1700 دولار (5 آلاف ليرة تركية) شهرياً.

قال أيدين للصحيفة التركية الشهيرة: “بعض الموظفين أجهشوا بالبكاء وبعضهم الآخر أرسل لنا خطابات الشكر، لقد انتابني شعور جيّد لأنّي قمت بمساعدة الناس، وتمنّيت أن أقدر على منحهم المزيد من الأموال والمكافآت.”

وعلّق أيدين على أكبر عملية استحواذ على شركة تقنية تركية: “لو انتظرنا عاماً إضافياً ربما استطعنا الحصول على مبلغ أكبر من 589 مليون دولار، لكنّك في الحقيقة لن تستطيع رفض رقم كهذا”

الجدير بالذكر أنّ تاريخ تأسيس شركة Yemeksepeti يعود إلى عام 2000 باستثمارات تبلغ نحو 80 ألف دولار قبل أن تتلقّى أول عرض استحواذ بعد أشهر قليلة مقابل 3 مليون دولار، في حين تقوم الشركة حالياً بمعالج نحو 100 ألف طلب يومياً.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*